ما هو مشروع الإبداع والتميز في الطب العراقي المعاصر؟

يناير 14, 2023
15

ما هو مشروع الإبداع والتميز العراقي؟..

هو مشروع لكل المتميزين والمبدعين في عصرنا الحاضر بدون استثناء لاحد من المبدعين كانوا من الرواد او الشباب اوالكوادر العاملة في داخل العراق او خارجه ومن جانبه الطبي والصحي والتعليمي.

إن الإعلان عن أسماء المبدعين والمتميزين العراقيين؟ .

مقدمة لأكثر من قول وأكبر من فعل عابر.

انه اعلان عن مشروع عراقي اخطبوطي كبير، غزو للنفس المحبطة بالنفس المضيئة اللامعة.

مجموعة الإبداع والتميز في تقديمها للشعب والعالم تذكيراً بدورهم الراهن في صناعة الحياة

نحن شعب مبدع ومايزال ، صناع الحياة على هذه الارض ، علماؤنا واطباؤنا في الاعالي يتداولون الرايات جيلا بعد جيل .. في كل بلد لمسة عراقية وفكر عراقي، اطباؤنا يحصدون الجوائز في كل المحافل الدولية هؤلاء معنا اليوم عراقيون احياء يتنفسون ألان وتشتعل الجامعات العراقية والعالمية ومستشفياتها ومعارضها العالمية برشح عقولهم وارواحهم الخلاقة .

 

وعليه، فان فرسان الإبداع والتميز من الكوادر المحترفة سيعملون ويدعون المختصين لإعانتهم على واحد من قطاعات المشروع (التوثيق والفهرسة للمبدعين والمتميزين العراقيين في عصرنا الحاضر ) التي تشكلت مؤخرا لجنة لإختيار المتميزين والمبدعين، وهنالك من كوادر عصر النهضة مؤرخون في العلوم والجامعات، لأدراج جميع اسماء وتخصصات العراقيين ، في موسوعة معارف كبرى، وتصدر على اجزاء مترجمة للإنكليزية والفرنسية وبالعربية طبعاً. فهرسة بالأسماء والمراحل والدور مع الاشارة الى مواقعهم على محركات البحث وفعلا بدءنا مؤخرا على المنصة العالمية imoiq.org.. فمن شعارات المشروع (اقرأ لا تسمع) بمعنى البحث أهم من التلقين. كما سيتم استعراض الاسماء السابقة من اطباء الرعيل الاول.. وإصدار مجلة بأسم الإبداع والتميز وقناة ايضا تمنح اللجنة العليا المشرفة على المشروع .. جوائز ودروع تكريم باسم مشروع الإبداع والتميز..للرواد والرموز والمتميزين والفرسان من العصر العراقي الحديث .. فمشروع الإبداع والتميز الطبي ليس فعالية ثقافية ضيقة ، أودراسة أو رأيا ، انه مشروع شعب يستعيد ثقته بنفسه ، شعب قرر أن يثقف نفسه بنفسه ، كي لاينسى ابناؤنا واحفادنا تماما ، اننا كتبنا يوما ورسمنا وعزفنا وقدمنا للانسانية اعظم نماذج العلم والمعرفة .. فلن يكون احد منا حينذاك هناك ليعض اصابع الندم…

ستار السامر

رئيس المرصد الطبي العراقي

التصنيفات : اخبار المرصد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان